الرئيسية / اخبار / تدريسي من كلية الهندسة يشارك في ورشة حول التراث في اسبانيا

تدريسي من كلية الهندسة يشارك في ورشة حول التراث في اسبانيا

شارك من كلية الهندسة  الاستاذ المساعد الدكتور علي ناجي عطية في ورشة العمل التي أقيمت في مدينة برشلونة اسبانيا والموسومة:
تمكين المجتمع المدني لحماية التراث الثقافي في مناطق النزاع
هذه الورشة التي اشترك في تنظيمها كلا من المجلس الوطني الاسباني للبحوث ومنظمة التراث من أجل السلام والتحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاعات. وشارك في الورشة التي خصصت لمناقشة التهديدات التي يتعرض لها التراث ممثلين عن العراق وسوريا واليمن وليبيا.
وقال عطية انه جرى خلال الورشة القاءه محاضرة عن التهديدات التي يتعرض لها التراث الثقافي في المركز التاريخي في النجف الأشرف للتهديد بسبب مشاريع التطوير غير المدروسة. موضحا فيها للمشاركين إن الحروب ليست هي الخطر الوحيد الذي يهدد التراث بل يمكن أن تكون خطط التطوير التي لا تراعي الهوية الثقافية للمدن أشد خطراً.
وانتهت الورشة إلى إجماع المشاركين على ضرورة توحيد الجهود في مجال حماية التراث حيث اعلن عن انطلاق الشبكة العربية للمجتمع المدني للحفاظ على التراث الثقافي. وتهدف الشبكة إلى تحديد وتعريف مشاريع حماية التراث اللازمة في الدول العربية وتقديم منظمات المجتمع المدني المعنية بذلك والتعريف بعملها وتمكين المجتمعات المحلية للمشاركة في إدارة التراث الثقافي من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تقيم ورشة عمل حول معايير المختبر الجيد والطرائق الاجرائية

عقد قسم ضمان الجودة وتقويم الاداء- شعبة اعتماد المختبرات في جامعة الكوفة  ورشة عمل حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *