أ- واجبات شعبة قاعدة البيانات
1. فحص جميع استمارات هيئة التدريس ونظام الموظفين ومتابعته.
2. إعداد ندوات شهرية مع ممثلي قواعد البيانات في كليات وإدارات الجامعة للتعاون والتنسيق وتحديث المعلومات.
ب- مهام قسم قاعدة البيانات
1. قاعدة البيانات وتشمل معلومات أعضاء هيئة التدريس (الاسم والجنس والتخصص العام والدقيق، وتاريخ الميلاد، تاريخ التوظيف، تاريخ الحصول على الشهادة والدرجة، اسم الجامعة والدولة المانحة للشهادة.
2. أعداد أعضاء هيئة التدريس وفقا للكليات والأقسام، حسب الجنس، الشهادة، اللقب العلمي والدولة المانح للشهادة.
3. قاعدة البيانات تتضمن اسم التدريسي وتفاصيل الأطروحة وأسماء المشرفين والدولة المانحة للشهادة.
4. إرسال التغييرات التي تحدث في أعضاء هيئة التدريس من تغيير الشهادة اللقب العلمي، العمل، استقالة، والتقاعد الى الوزارة كل شهر.
5. أسماء وعدد المحاضرين.