جامعة الكوفة تفتتح البرنامج الوزاري الجديد لدورة طرائق التدريس المدمج

أفتتح رئيس جامعة الكوفة أ.د ياسر لفتة حسون دورة طرائق التدريس المدمج بنسختها الجديدة تحت مسمى (دورات طرائق التدريس في الجامعات العراقية نحو التعليم المدمج وفق المنهج المحدث) المطبق من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وقال رئيس الجامعة في كلمة الافتتاح ان “مركز التعليم المستمر في جامعة الكوفة شهد فعاليات وأنشطة عديدة لها الدور الفاعل في تطوير عملية التعليم، وهو اليوم ينفرد بتطبيق برنامج وزاري مهم ذو فائدة كبيرة في تطوير اسلوب التدريس والذي يستهدف حملة الشهادات العليا، كونه يتضمن طرائق تدريس جديدة متطورة وفق التعليم المدمج”.
واضاف ان اسلوب التعليم المدمج في العراق واجه العديد من العقبات في الاعوام السابقة سيما خلال جائحة (كورونا) وما رافقها من صعوبات أثناء تطبيق اسلوب التعليم المدمج، لذا فان عملية التعليم المدمج هي عملية علمية تحتاج الى طرائق تدريس معينة غير تقليدية”.
ومن جانبه صرّح مدير مركز التعليم المستمر أ.د (رزاق الطيار) ان المركز تم اختياره من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطبيق هذا البرنامج الجديد الى جانب أربعة مراكز أخرى في عموم العراق (مركز جامعة بغداد، ومركز جامعة الموصل، ومركز جامعة الانبار، ومركز جامعة البصرة).
وتضمنت الدورة في يومها الاول محاضرة بعنوان (أساسيات عملية التعليم والتعلم والنظريات والمفاهيم والممارسات التربوية والتعليمية )ألقاها الدكتور علي جراد يوسف في حين تكون محاضرات بقية أيام الاسبوع بصورةٍ إلكترونية .

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات الأسبوع الحضوري الأول لدورة إعداد المدربين

اختتم الاسبوع الحضوري الاول للدورة الرابعة لإعداد المدربين #TOT في #طرائق_التدريس نحو التعلم المدمج وفق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *