جامعة الكوفة تبحث التعاون العلمي والمعرفي مع مركز الدراسات الافريقية التابع للعتبة العباسية المقدسة

 بحث رئيس جمعة الكوفة أ.د ياسر لفته حسون مع وفد من مركز الدراسات الافريقية التابع للعتبة العباسية المقدسة التعاون العلمي والمعرفي والتهيؤ لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تتضمن توفير منح دراسية مجانية في جامعة الكوفة للطلبة الافارقة وتعزيز التعاون مع جامعات الدول الافريقية .

 رئيس الجامعة خلال اللقاء شدد على ضرورة مواجهة الظواهر السلبية التي تنتشر في المجتمعات الاسلامية من خلال التكامل بين الجامعات والعتبات والحوزة العلمية داعياً الوفد الافريقي الى نقل الصورة الحقيقية للإسلام لدى المجتمعات الافريقية بعيدا عن التعصب والعنف واشاعة ثقافة قبول الاخر .

 من جانبه قدم مدير قسم التبليغ في مركز الدراسات الافريقية السيد (مسلم الجابري ) شرحا عن المركز والمهام التي يقوم فيها في القارة الأفريقية التي تشمل ارسال المساعدات وتنظيم دورات تخصصية واحياء المناسبات الدينية .

 الوفد الافريقي الذي يضم شخصيات من دول (السنغال – مدغشقر –غانا – ليبريا – نيجيريا – سيراليون ) أعرب عن سروره بزيارة الجامعة والاطلاع على طبيعة الدراسة فيها ومعرفة الدور الذي يقوم به كرسي اليونسكو في الجامعة لإشاعة ثقافة الحوار بين الاديان وقبول الاخر ، كذلك زار الوفد المكتبة المركزية في الجامعة للاطلاع على محتوياتها العلمية وطرق الفهرسة فيها وزار أيضا مركز دراسات الكوفة .

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تعقد ندوة بعنوان دور خريجي العلوم السياسية في ادارة العلاقات العامة في المؤسسات

عقدت كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة ندوة بعنوان ( دور خريجي العلوم السياسية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *