الرئيسية / اخبار / جامعتا الكوفة والموصل تنظمان ورشة عمل دولية عن التراث الثقافي العراقي بالتعاون مع جامعة برستل البريطانية

جامعتا الكوفة والموصل تنظمان ورشة عمل دولية عن التراث الثقافي العراقي بالتعاون مع جامعة برستل البريطانية

بحضور الاستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون رئيس جامعة الكوفة والاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل عقدت الورشة الدولية الالكترونية الثانية لمشروع حفظ التراث الثقافي العراقي الذي تنفذه جامعتي الموصل والكوفة بالتعاون مع جامعة برستول البريطانية. وشهدت الورشة حضورا رسميا رفيعا تمثل بالسيد وزير الثقافة والاثار الدكتور حسن ناظم الذي قدم كلمة قصيرة في افتتاح الورشة، كما حضرها السيد مستشار السيد وزير التعليم العالي للشؤون الاستراتيجية الأستاذ الدكتور صلاح النعيمي وعدد من السادة مساعدي رؤساء الجامعات العراقية وعمداء الكليات ومدراء في دائرة الاثار ولفيف من اساتذة الجامعات العراقية.

افتتح الورشة السيد رئيس جامعة الكوفة ممثلا عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وتضمنت الورشة محاضرة للبرفسور الينور روبسون

Eleanor Ronson

مديرة شبكة النهرين البريطانية التي ترعى مشروع حفظ التراث الثقافي العراقي وهي واحدة من اهم خبراء الاثار في العالم، وكانت محاضرتها بعنوان:

إمكانية استثمار التراث العراقي لدعم مستقبل العراق

“What is heritage good for? Linking past and present for the future of Iraq”

أما المحاضرة الثانية فكانت للاستاذ الدكتور علاء حسين اللامي عميد كلية الاثارجامعة الكوفة بعنوان “التراث الثقافي العراقي وتجارب الحفاظ عليه”، تلتها مناقشات مستفيضة بين المحاضرين وعدد من الحضور حول موضوعات مختلفة تتعلق بالتراث العراقي، اديرت الورشة من قبل البروفسور روبن شيلدز جامعة برستل بالاشتراك مع الدكتور احمد الامارة من جامعة الكوفة والدكتور وعد ابراهيم من جامعة الموصل.

الجدير بالذكر ان هذه الورشة تظهر الدعم الحكومي والاكاديمي على اعلى المستويات لموضوع حفظ التراث الثقافي الذي يعد مسؤولية مهنية واخلاقية لدى الجميع.

شاهد أيضاً

تهنئة رئيس الجامعة بمناسبة عيد الاضحى المبارك

أتقدم إليكم بإسمي وبإسم منتسبي جامعة الكوفة بأزكى التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *