الرئيسية / اخبار / لأول مرة على مستوى الجامعات العراقية، كلية الطب بجامعة الكوفة تحصل على الاعتماد الأكاديمي غير المشروط

لأول مرة على مستوى الجامعات العراقية، كلية الطب بجامعة الكوفة تحصل على الاعتماد الأكاديمي غير المشروط

حصلت كلية الطب بجامعة الكوفة على الاعتماد الأكاديمي غير المشروط لمدة ست سنوات من قبل المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق.

وأشاد رئيس الجامعة أ.د. ياسر لفتة حسون في كلمة افتتح بها حفل تكريمي اقيم بهذه المناسبة بالإنجاز المتحقق، مبينًا أنه جاء بفضل جهود جماعية متراكمة لأساتذة الكلية ومنتسبيها، وأن صدق النوايا والتواصل والعمل الجاد والمستمر كانت العوامل الأكثر إسهامًا في تحقيقه، واكد على ضرورة إكساب الطلبة المهارات العملية التي تأتي مكملة للجوانب العلمية التي يكتسبها الطالب في الصف الدراسي.

ومن جهته، أكد عميد الكلية أ.د. رائد محمد رضا عمران أن تحقيق الاعتمادية على نحو مسبوق ولأول مرة على مستوى الكليات جميعًا في العراق جاء بفضل الجهود منقطعة النظير لأساتذة الكلية ومنتسبيها بعد تقديم آلاف الوثائق للمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب وبعد الخضوع لشروط محكمة ومعقدة، داعيًا إلى مواصلة التقدم والاستمرار في المحافظة على الإنجاز.

إلى ذلك، أشادت رئيس المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب أ.د. يسرى عبد الرحمن محمود بالمستوى المتقدم لكلية الطب والعمل بروح الفريق المتكامل الذي تكلل بتحقيقها لهذا المنجز الكبير.

وتضمن الحفل تكريم أساتذة الكلية وأعلامها والأساتذة والمنتسبين المتميزين والمتقاعدين والطلبة الأوائل من الخريجين، عرفانًا بجهودهم، وتعكف جامعة الكوفة على تكريم المتميزين من أساتذتها ومنتسبيها وطلبتها في تقليد دأبت عليه منذ سنوات من أجل تشجيعهم على تقديم كل ما من شأنه إعلاء اسم الجامعة بين نظيراتها المحلية والإقليمية والعالمية.

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تعقد حلقة نقاش بعنوان اللغة الاجنبية ودورها في التطور الحضاري

عقدت كلية اللغات في جامعة الكوفة  حلقة نقاش بعنوان “اللغة الاجنبية ودورها في التطور الحضاري”القاها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.