الرئيسية / اخبار / جامعة الكوفة تناقش رسالة ماجستير عن الذاكرة الذاتية وعلاقتها بالوعي المعرفي بنسق المعرفة لدى طلبة المرحلة الاعدادية

جامعة الكوفة تناقش رسالة ماجستير عن الذاكرة الذاتية وعلاقتها بالوعي المعرفي بنسق المعرفة لدى طلبة المرحلة الاعدادية

ناقشت كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة رسالة الماجستير الموسومة “الذاكرة الذاتية وعلاقتها بالوعي المعرفي بنسق المعرفة لدى طلبة المرحلة الاعدادية” للطالبة سجى عامر

هدفت الدراسة للتعرف على الذاكرة الذاتية بمكونيها (المستقبلية والاسترجاعية ) لدى طلبة المرحلة الاعدادية والفروق ذات دلالة احصائية للذاكرة الذاتية بمكونيها (المستقبلية والاسترجاعية) لديهم  على وفق متغيري النوع (طالب– طالبة). والتخصص الدراسي ( علمي – ادبي ) والى الوعي المعرفي بنسق المعرفة لدى طلبة المرحلة الاعدادية .

وخلصت الرسالة الى وجود ذاكرة ذاتية بمكونيها (المستقبلية والاسترجاعية ) لدى طلبة المرحلة الاعدادية ووجود فروق في الذاكرة الذاتية بمكونيها (المستقبلية والاسترجاعية ) على وفق متغير النوع (طالب – طالبة ) والى وجود وعي معرفي بنسق المعرفة لدى هؤلاء الطلبة وعدم ايجاد فروق في الوعي المعرفي بنسق المعرفة على وفق متغير النوع (طالب – طالبة ).

توصلت الرسالة الى ضرورة وضع برامج لزيادة فعالية استراتيجيات الذاكرة الذاتية لدى طلبة المرحلة الإعدادية لكونها المرحلة التي يعد الطلبة فيها للمرحلة الجامعية  وضرورة توفير البيئات التدريسية المناسبة .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الكوفة يفتتح مهرجان الأسبوع العالمي للسكري والأسبوع العالمي للمضادات الحيوية

أفتتح رئيس جامعة الكوفة أ.د ياسر لفته حسون مهرجان (الأسبوع العالمي للسكري والاسبوع العالمي للمضادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.