رسالة ماجستير بجامعة الكوفة تناقش التحول الكبير في المقاومة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي وانعكاساته على الصراع العربي _ الإسرائيلي

ناقشت كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة رسالة الماجستير المعنونة “التحول الكبير في المقاومة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي وانعكاساته على الصراع العربي _ الإسرائيلي، حرب غزة عام ٢٠٢١ نموذجاً” للطالبة (فاطمة مهدي صالح).

وتناولت الرسالة التحول الكبير الذي حدث في المقاومة الفلسطينية بعد انضمام فلسطين إلى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، وقبول عضوية فلسطين في المحكمة الجنائية الدولية بعد تأسيسها والتي تختص بملاحقة ومحاكمة مرتكبي الجرائم في فلسطين بما فيها جرائم الإبادة الجماعية، والجرائم ضد الإنسانية وجرائم العدوان .

وتوصلت الرسالة إلى إن المقاومة بأشكالها كافة ساهمت في التعريف بالقضية الفلسطينية، واوصت بموقف عربي موحد للضغط على المجتمع الدولي للوقوف ضد السياسة الإسرائيلية تجاه قطاع غزة  لان السياسة الإسرائيلية تحرم القطاع من أبسط حقوقه الإنسانية والسياسية .

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تعقد ندوة بعنوان دور خريجي العلوم السياسية في ادارة العلاقات العامة في المؤسسات

عقدت كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة ندوة بعنوان ( دور خريجي العلوم السياسية في …

تعليق واحد

  1. مساء الخير

    هل من الممكن التزود بالبحث الذي قدمته الزميلة تحت عنوان ” التحول الكبير في المقاومة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي وانعكاساته على الصراع العربي _ الإسرائيلي / حرب غزة عام ٢٠٢١ نموذجاً”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *