ناقشت كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة رسالة الماجستير الموسومة “الاسلوب المعرفي( المجازفة – الحذر) وعلاقته بالتفاؤل غير الواقعي لدى طلبة الجامعة” للطالبة سها خالد غثيث .
وهدفت الرسالة الى بيان الاسلوب المعرفي ( المجازفة – الحذر ) لدى طلبة جامعة الكوفة والفروق ذات الدلالة الاحصائية في الأسلوب المعرفي ( المجازفة – الحذر ) لديهم وفقاً لمتغيري الجنس (ذكور/ اناث) و التخصص الدراسي (علمي/ انساني) و التفاعل بين الجنس والتخصص الدراسي والتفاؤل غير الواقعي والفروق ذات الدلالة الاحصائية في التفاؤل غير الواقعي.
وخلصت الدراسة من حيث الأسلوب المعرفي ( المجازفة – الحذر ) فإن الأسلوب المعرفي السائد لدى طلبة جامعة الكوفة هو الحذر وتوجد فروق دالة احصائيا في الجنس بين (الذكور والاناث ) في الأسلوب المعرفي (المجازفة – الحذر ) لصالح الاناث عدم وجود فروق دالة احصائيا في التخصص الدراسي بين ( العلمي والإنساني ) في الأسلوب المعرفي (المجازفة – الحذر ) لا توجد فروق دالة احصائيا في التفاعل بين الجنس والتخصص الدراسي في الأسلوب المعرفي.
ممكن الحصور على هذه الرسالة….تحياتي