ناقشت كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الكوفة رسالة الماجستير الموسومة ” خدمة المنصات الرقمية وسلوك العمل الاكاديمي المبتكر وتأثيرهما في سلوك الشراء الرقمي” للطالبة مروة عبد المهدي مالك .
تهدف الدراسة لتشخيص كيفية زيادة سلوك الشراء الرقمي بما يزيد من الشراء للمستهلك أو تكرار عملية الشراء من الزبائن وتبرز مشكلة الدراسة في انخفاض عمليات الشراء الرقمي وعلى الرغم من تعرض بيئة الأعمال والبيئة العامة الى ظهور وباء فايروس كورنا وتطور تبني التقنيات في عمليات شراء ألمنتجات بشكل عام في بيئة الاعمال وتبرز اهمية الدراسة المعرفية وبما يعد إضافة من خلال متغيراتها التي تمتاز بالحداثة والتطبيقية من خلال التوصل الى نتائج تفيد عينة التطبيق واعتمدت الباحثة على الاستبانة أداة رئيسة للدراسة وتضمنت المعلومات الشخصية ومقاييس عالمية تم تكيفها لكل من متغيرات المنصات الرقمية بأبعادها ومقياس متغير سلوك العمل الاكاديمي المبتكر .