الرئيسية / اخبار / جامعة الكوفة تحتفل بتخرج طلبتها ضمن الدفعة الثالثة والثلاثين

جامعة الكوفة تحتفل بتخرج طلبتها ضمن الدفعة الثالثة والثلاثين

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وبأشراف رئيس جامعة الكوفة أ.د  ياسر لفتة حسون وتحت شعار (بالعلم تبنى الاوطان )

احتفلت جامعة الكوفة بتخرج كوكبة من طلبتها للعام الدراسي 2021/2022 الدفعة الثالثة والثلاثين والتي ضمت 6603 طالباً وطالبة من الدراستين الصباحية والمسائية

الحفل أقيم على حدائق الجامعة وبحضور ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدداً من الشخصيات الرسمية والاكاديمية والعشائرية والامنية .

تضمن الحفل استعراضاً لكراديس الطلبة الخريجين من كليات الجامعة البالغة 21 كلية واستعراضا لأساتذة الجامعة ومجلسها الموقر وتكريم الطلبة الاوائل .

ممثل معالي وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري وفي كلمة له نقل تحيات ومباركة معاليه للطلبة الخريجين، مشيداً بالإنجازات التي حققتها جامعة الكوفة وعلى مختلف الأصعدة .

من جانبه أعرب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ياسر لفته حسون عن سروره بإقامة هكذا حفل بعد توقف دام عامين متتاليين بسبب جائحة كورونا التي اثرت على جميع القطاعات سيما قطاع التعليم العالي، موضحاً بأن الجامعة تحتفل اليوم بتخرج 5322 طالب وطالبة للدراسة الصباحية و1281 طالب وطالبة في الدراسة المسائية، وأضاف ان الجامعة أعدت خطة استراتيجية تتوافق مع متطلبات التنمية المستدامة من خلال الاهتمام بالجانب الاكاديمي والبحث العلمي وخدمة المجتمع واستيفاء متطلبات الطاقة المتجددة وتحديد الاولويات للحصول على مخرجات تواكب التطور العالمي .

 اما الطلبة الخريجون فقد أعربوا عن سعادتهم بالتخرج مطالبين بتوفير فرص عمل في القطاعين العام والخاص للمساهمة في بناء وطنهم .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الكوفة يفتتح مختبرا لزراعة الخلايا وآخر للحاسبات في كلية الصيدلة

افتتح رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون مختبرا لزراعة الخلايا وآخر للحاسبات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.