الرئيسية / اخبار / ندوة علمية في جامعة الكوفة توصي بتوجيه وسائل الإعلام بضرورة التثقيف للكشف المبكر عن سرطان الثدي

ندوة علمية في جامعة الكوفة توصي بتوجيه وسائل الإعلام بضرورة التثقيف للكشف المبكر عن سرطان الثدي

اوصت ندوة علمية في كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة بضرورة توجيه وسائل الإعلام للتثقيف باتجاه الكشف المبكر لسرطان الثدي لدى النساء.
جاء ذلك خلال الندوة الموسومة (ضرورة الكشف المبكر لسرطان الثدي لدى النساء والآثار النفسية) التي عقدها قسم العلوم التربوية والنفسية.
وهدفت الندوة الى زيادة الوعي الثقافي بكيفية التعامل مع الآثار النفسية للمرضى المصابين بسرطان الثدي وتوضيح طرق الوقاية ومعرفة الاسباب وآليات العلاج الطبية وتأكيد دور الكشف المبكر للحد من المرض، وتضمنت محاضرتين الاولى القتها الدكتورة (سندس عبد العال) مسؤولة شعبة السيطرة على سرطان الثدي في دائرة صحة النجف الأشرف، تطرقت فيها الى المفاهيم الاساسية للتعريف بالمرض وأسبابه وطرق الوقاية والعلاج والثانية للأستاذ الدكتورة (اميرة جابر هاشم) من قسم العلوم التربوية والنفسية عن كيفية التعامل مع الآثار النفسية لصدمة مرض سرطان الثدي.
وخلصت الندوة الى عدد من التوصيات منها نشر الوعي الصحي للمرأة في ما يخص هذا المرض والمخاطر الناتجة عنه وتصميم برامج تثقيفية حول طرق التكيف من آثاره وتوفير الدعم النفسي والاسري للمرأة المصابة وفتح مراكز نفسية تخصصية للمساعدة في تخطي صدمة الإصابة.

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تنظم ندوة علمية عن التميز في التعليم الطبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.