الرئيسية / Uncategorised / رئيس جامعة الكوفة يلتقي وفدا بابوياً قبل يوم من انطلاق فعاليات الملتقى المسيحي – الاسلامي الدولي

رئيس جامعة الكوفة يلتقي وفدا بابوياً قبل يوم من انطلاق فعاليات الملتقى المسيحي – الاسلامي الدولي

ألتقى رئيس جامعة الكوفة أ.د. ياسر لفتة حسون وفداً بابوياً ضم كلا من الباحث ستيفن يونغ واللورد دانيل بيرنات من بيت اللوردات البريطاني ، ومؤسس مركز علم الاخلاق في جامعة يورك الامريكية البروفيسور جون دالا كوستا.

 وبحث الوفد مع رئيس الجامعة دور الجامعات في بناء الاجيال وإشاعة ثقافة التعايش السلمي بين جميع المكونات الدينية والعرقية، وقدم لأعضاء الوفد شرحاً عن زيارة بابا الفاتيكان لمدينة النجف الاشرف واللقاء التاريخي الذي جمع بين المرجع الديني السيد علي السيستاني وقداسة البابا فرنسيس.

 ومن جهته تطرق الوفد البابوي الى علاقة النجف الاشرف مع الفاتيكان باعتبارهما مركزين دينيين يسعيان الى اشاعة الحوار والتعايش السلمي بين جميع الشعوب ، مبدياً إعجابه بجامعة الكوفة وبناها التحتية، وزار الوفد مقر كرسي اليونسكو في الجامعة واطلع على مؤلفات الكرسي التي تتعلق بحوار الاديان وأبدى استعداده لربط مجلة الكوفة مع مجلة القانون والأخلاق الصادرة عن جامعة  إيموري  في ولاية جورجيا الامريكية  وترجمة البحوث العربية التي تتناول حوار الأديان الى اللغات الاجنبية وقدم الوفد بعض المؤلفات لكرسي اليونسكو. هذا وحضر اللقاء المساعد الاداري لرئيس جامعة الكوفة أ.د غني الخاقاني ومدير وأعضاء كرسي اليونسكو في الجامعة .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس ضمان الجودة بتاريخ 20/3/2023

عقد قسم ضمان الجودة وتقويم الاداء  الجامعي جلسته الثانية للعام الدراسي 2022-2023 حيث ناقش المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.