جامعة الكوفة تنظم المؤتمر الدولي العلمي الرابع للعلوم الصيدلانية

نظمت كلية الصيدلة بجامعة الكوفة المؤتمر العلمي الدولي الرابع للعلوم الصيدلانية بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية أ.د. غني زغير الخاقاني وعميد الكلية أ.م.د. فاضل عبد الجبار وجمع من المختصين والباحثين.

وفي كلمة له، أشار عميد الكلية إلى أن المؤتمر يجسد المسار البحثي للكلية وتوجهها نحو علاج المشكلات الصحية للمجتمع، مبينا أن انعقاده يأتي تماشيا مع نهج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الكوفة في مواكبة حركة التطور العلمي تزامنا مع مرور أربعة وعشرين عاما على تأسيس الكلية.

ويهدف المؤتمر إلى جمع العلماء الأكاديميين القياديين والباحثين لتبادل وتشارك خبراتهم ونتائج بحوثهم في جميع ميادين العلوم الصيدلانية وتهيئة منصة لتبادل الخبرات بين الاختصاصات المتقاربة للباحثين والمشاركين والتدريسيين لتقديم ومناقشة آخر المستجدات من ابتكارات واتجاهات واهتمامات بالإضافة الى التحديات العملية والحلول المتبناة في ميادين الصناعات الطبية.

وتضمنت جلسات المؤتمر مناقشة العديد من البحوث التي تناولت موضوعات متنوعة من أبرزها، العلاجات المضادة للشيخوخة وتقييم العلاجات المضادة للسرطان والعلاقة بين بعض أنواع العلاجات والخواص الجينية لدى الإنسان وتأثير المضادات الحيوية وتقييم السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى المرضى الراقدين في المستشفيات وتقييم معرفة واتجاهات واهتمامات سكان وسط وجنوب العراق بخصوص الأنواع المختلفة من لقاحات فايروس كورونا، وتقييم وعي الحوامل والتزامهن فيما يخص المكملات الغذائية من حديد وحمض الفوليك والكالسيوم والفيتامينات خلال فترة الحمل، إلى غيرها من موضوعات تخص القضايا الدوائية والصيدلانية.

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تعقد ورشة عمل عن سرطان الثدي

عقدت كلية العلوم في جامعة الكوفة ورشة عمل بعنوان (سرطان الثدي المفاهيم الارشادية والتشخيص النسجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *